سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين

الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليومافضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
 

 Egyptian Drugs Atlas 2010 CDالسبت 6 أغسطس 2016 - 12:45 من طرفShams692 أعلام السنة المنشورة لاعتقاد الطائفة الناجية المنصورة 3الجمعة 5 أغسطس 2016 - 0:28 من طرفEl Helalya طريقة عمل أكلات باللحم المفرومالخميس 4 أغسطس 2016 - 4:30 من طرفعلي باشا طرق جديدة لعمل اللحمةالخميس 4 أغسطس 2016 - 4:27 من طرفعلي باشا طريقة عمل البامية باللحمةالثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 1:01 من طرفعلي باشا وصفة لعلاج البهاق مضمونة 100%الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 1:46 من طرفEl Helalya طريقة يخنة اللحمالخميس 21 يوليو 2016 - 17:45 من طرفعلي باشا طريقة عمل اللحم بعجينالأربعاء 20 يوليو 2016 - 17:06 من طرفعلي باشا طريقة عمل اللحم بعجينالأربعاء 20 يوليو 2016 - 17:04 من طرفعلي باشا طريقة عمل اللحم بعجينالأربعاء 20 يوليو 2016 - 17:03 من طرفعلي باشا طريقة عمل جلاش باللحمةالأربعاء 20 يوليو 2016 - 16:59 من طرفعلي باشا العيد أحلي معاكم ومع أحبابكم تصميم العيد مين يريد تصميم باسمةالجمعة 8 يوليو 2016 - 3:23 من طرفEl Helalya 3- شرح زمن المستقبل البسيط في اللغه الانجليزيه Future Simple Tenseالجمعة 1 يوليو 2016 - 7:37 من طرفEl Helalya زمن المستقبل البسيط Will - تعلم الانجليزيةالجمعة 1 يوليو 2016 - 7:35 من طرفEl Helalya تعلم اللغة الانجليزية - Learn English languageالجمعة 1 يوليو 2016 - 7:31 من طرفEl Helalya د. خالد الخطيب يقدم مجاناً كتابه الجديد "الاسرار الخفية في نطق الانجليزية -الفصل الأول جزء 1الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:29 من طرفEl Helalya الدرس الاول : تعلم نطق اصوات اللغة الانجليزية Learn pronunciationالجمعة 1 يوليو 2016 - 7:28 من طرفEl Helalya سؤال وجواب في الانجليزيالجمعة 1 يوليو 2016 - 7:27 من طرفEl Helalya قواعد الانجليزي جمل عن الماضي - الدرس 82 .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:26 من طرفEl Helalya تعلم الانجليزية بالتلقين السمعي والبصري learning english .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:25 من طرفEl Helalya جمل تعليم الإنجليزية بين إثنين في الماضي البسيط .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:24 من طرفEl Helalya ماضي الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية - الدرس 2 .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:23 من طرفEl Helalya تعليم الإنجليزية للمبتدئين - 62 Asking questions .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:22 من طرفEl Helalya تعلم اسلوب النفي في اللغة الانجليزية - 64 نفي الجملة المثبتة .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:22 من طرفEl Helalya تعليم قواعد اللغة الإنجليزية - 65 قاعدة أسلوب النفي 2 .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:21 من طرفEl Helalya تعليم الإنجليزية الإستماع والتعلم بالصوت والصورة - الدرس 47الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:20 من طرفEl Helalya الدرس الثالث تعليم الإنجليزية بالعربي جمل مترجمة .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:19 من طرفEl Helalya درس القواعد الإنجليزية : الصفات في اللغة الانجليزية English common adjectives .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:17 من طرفEl Helalya تعلم اللغة الانجليزية بطريقة التلقين السمعي المباشر .الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:16 من طرفEl Helalya تعلم الانجليزية بطريقة التلقين السمعي من فيلم ملكة الثلج #9الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:13 من طرفEl Helalya تعلم الانجليزية بطريقة التلقين السمعي من فيلم ملكة الثلج #7الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:12 من طرفEl Helalya تعلم الانجليزية بطريقة التلقين السمعي من فيلم ملكة الثلج #8الجمعة 1 يوليو 2016 - 7:11 من طرفEl Helalya طريقة عمل الصلصال في البيت للاطفالالأحد 26 يونيو 2016 - 22:55 من طرفEl Helalya يبقا ﻻزم ترضى وتصبر ومتوجعش قلبك الجمعة 24 يونيو 2016 - 14:02 من طرفEl Helalya تعلم الانجليزية بطريقة التلقين السمعي من فيلم ملكة الثلج #6الجمعة 24 يونيو 2016 - 1:59 من طرفEl Helalya يكفيني من السعادة أبتسامة من أحبالخميس 23 يونيو 2016 - 17:54 من طرفEl Helalya يارب ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥الخميس 23 يونيو 2016 - 17:44 من طرفEl Helalya ( وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَأَدْبَارَ السُّجُودِ ) الخميس 23 يونيو 2016 - 17:42 من طرفEl Helalya هناك من يبحث عن السعاده وهناك من يصنعهاالخميس 23 يونيو 2016 - 17:40 من طرفEl Helalya اللهم أني صابر كما أمرتني فبشرني كمت وعدتنيالخميس 23 يونيو 2016 - 17:34 من طرفEl Helalya يارب رحمتك الخميس 23 يونيو 2016 - 17:31 من طرفEl Helalya صباحكم :) كله بركهالخميس 23 يونيو 2016 - 17:29 من طرفEl Helalya جعل الله صباحكم كله بركهالخميس 23 يونيو 2016 - 17:26 من طرفEl Helalya ربي أنت وحدك خالقي ومالكي ليس لي سواكالخميس 23 يونيو 2016 - 17:24 من طرفEl Helalya تشتاق فيه الروحالخميس 23 يونيو 2016 - 17:20 من طرفEl Helalya مساؤك وطن يكبر في قلبي ولا يصغرالخميس 23 يونيو 2016 - 17:19 من طرفEl Helalya أحب طاعتك وإن قصرت عنهاالخميس 23 يونيو 2016 - 17:16 من طرفEl Helalya مطر الرضا يهمي وفاض الجود الخميس 23 يونيو 2016 - 17:15 من طرفEl Helalya المعلمة الحبيبة أم أحمد وحلقة المتقدماتالخميس 23 يونيو 2016 - 17:12 من طرفEl Helalya المعلمة الحبيبة أم أحمد وحلقة المبتدئاتالخميس 23 يونيو 2016 - 17:10 من طرفEl Helalya كيكة غربية بالخطوات المصورةالأربعاء 22 يونيو 2016 - 18:08 من طرفto2a تقوى الله خير زادالأربعاء 22 يونيو 2016 - 15:47 من طرفEl Helalya طريقة تحضير الحرشة في الفرنالأربعاء 22 يونيو 2016 - 8:42 من طرفعلي باشا طريقة عمل الغريبة السوريةالأربعاء 22 يونيو 2016 - 8:38 من طرفعلي باشا طريقة غريبة الحمصالأربعاء 22 يونيو 2016 - 8:27 من طرفعلي باشا طريقة طهي لحم النعامالأربعاء 22 يونيو 2016 - 5:48 من طرفعلي باشا طرق طهي اللحمالأربعاء 22 يونيو 2016 - 5:46 من طرفعلي باشا طريقة سلق اللحمة المجمدةالأربعاء 22 يونيو 2016 - 5:44 من طرفعلي باشا كم مدة طبخ اللحمالأربعاء 22 يونيو 2016 - 5:42 من طرفعلي باشا طريقة عمل عجينة البيتزا الطليانية الايطالية الأصليةالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 22:08 من طرفto2a بأسهل طريقة مضمونة بالفيديو.. طريقة تحضير البيتزا وعجينة البيتزا وصلصة البيتزاالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 22:04 من طرفto2a بأسهل طريقة مضمونة بالفيديو.. طريقة تحضير البيتزا وعجينة البيتزا وصلصة البيتزاالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 22:01 من طرفto2a طريقة طبخ لازانيا باللحم المفرومالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:59 من طرفعلي باشا طريقة عمل اللازانيا باللحم المفرومالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:57 من طرفعلي باشا طريقة عمل اللازانيا باللحم المفرومالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:56 من طرفعلي باشا كيكات بالشكولاتة بالخطوات المصورةالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:56 من طرفto2a طريقة عمل اللازانيا باللحم المفرومالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:56 من طرفعلي باشا طريقة تحضير كيكة بالقرفة بالصورالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:53 من طرفto2a طريقة تحضير سلطة البطاطا مسلوقةالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:50 من طرفto2a الرفيسة بالدجاج البلديالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:29 من طرفto2a طريقة لازانيا باللحمالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:28 من طرفعلي باشا طريقة عمل اللازانيا باللحمالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:26 من طرفعلي باشا طريقة سلق اللازانياالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:23 من طرفعلي باشا ميلك شيك شهي لرمضانالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:23 من طرفto2a أدوات تسهل عليكي اعداد الطعامالثلاثاء 21 يونيو 2016 - 21:20 من طرفto2a

ضع إميلك ليصلك كل ماهو جديد بالمنتدى ولا تنسى التفعيل من الايميل



شاطر | 
 

  سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
El Helalya
المؤسسة

المؤسسة


المشاركات :
22515


تاريخ التسجيل :
08/08/2008


الجنس :
انثى

البلد :
مصر

sms :
سبحان الله

ـــــــــــ


ــــــــــــــ





اعلانات المنتدى
التاريخ:

الوقت الحين:

مُساهمةموضوع: سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين    السبت 23 أبريل 2011 - 23:34 



سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين فقال‏:

أيا علماء الدين، ذمي دينكم تحير دلوه بأوضح حجة
إذا ما قضى ربي بكفري بزعمكم ** ولم يرضه مني، فما وجه حيلتي ‏؟‏
دعاني، وسد الباب عني، فهل إلى ** دخولي سبيل ‏؟‏ بينوا لي قضيتي
قضى بضلالي، ثم قال‏:‏ ارض بالقضا ** فما أنا راض بالذي فيه شقوتي
فإن كنت بالمقضي يا قوم راضيا ** فربي لا يرضى بشؤم بليتي
فهل لي رضا، ما ليس يرضاه سيدي ** فقد حرت دلوني على كشف حيرتي
إذا شاء ربي الكفر مني مشيئة ** فهل أنا عاص في اتباع المشيئة ‏؟‏
وهل لي اختيار أن أخالف حكمه ‏؟‏ ** فبالله فاشفوا بالبراهين علتي




فأجاب شيخ الإسلام الشيخ الإمام العالم العلامة أحمد ابن تيمية مرتجلا الحمد لله رب العالمين‏:‏

سؤالك يا هذا، سؤال معاند ** مخاصم رب العرش، باري البرية
فهذا سؤال، خاصم الملأ العلا ** قديما به إبليس، أصل البلية
ومن يك خصما للمهيمن يرجعن ** على أم رأس هاويا في الحفيرة
ويدعى خصوم الله يوم معادهم ** إلى النار طرا، معشر القدرية
سواء نفوه، أو سعوا ليخاصموا ** به الله، أو ماروا به للشريعة
وأصل ضلال الخلق من كل فرقة ** هو الخوض في فعل الإله بعلة
فإنهمو لم يفهموا حكمة له ** فصاروا على نوع من الجاهلية
فإن جميع الكون أوجب فعله ** مشيئة رب الخلق باري الخليقة
وذات إله الخلق واجبة بما ** لها من صفات واجبات قديمة
مشيئته مع علمه، ثم قدرة ** لوازم ذات الله قاضي القضية
وإبداعه ما شاء من مبدعاته ** بها حكمة فيه وأنواع رحمة
ولسنا إذا قلنا جرت بمشيئة ** من المنكري آياته المستقيمة
بل الحق أن الحكم لله وحده له ** الخلق والأمر الذي في الشريعة
هو الملك المحمود في كل حالة ** له الملك من غير انتقاص بشركة
فما شاء مولانا الإله، فإنه ** يكون وما لا لا يكون بحيلة
وقدرته لا نقص فيها، وحكمه ** يعم‏.‏ فلا تخصيص في ذي القضية
أريد بذا أن الحوادث كلها ** بقدرته كانت، ومحض المشيئة
ومالكنا في كل ما قد أراده ** له الحمد حمدا يعتلي كل مدحة
فإن له في الخلق رحمته سرت ** ومن حكم فوق العقول الحكيمة
أمورا يحار العقل فيها إذا رأى ** من الحكم العليا وكل عجيبة
فنؤمن أن الله عز بقدرة ** وخلق وإبرام لحكم المشيئة
فنثبت هذا كله لإلهنا ** ونثبت ما في ذاك من كل حكمة
وهذا مقام طالما عجز الأولى ** نفوه وكروا راجعين بحيرة
وتحقيق ما فيه بتبيين غوره ** وتحرير حق الحق في ذي الحقيقة
هو المطلب الأقصى لوراد بحره ** وذا عسر في نظم هذي القصيدة
لحاجته إلى بيان محقق ** لأوصاف مولانا الإله الكريمة
وأسمائه الحسنى، وأحكام دينه ** وأفعاله في كل هذي الخليقة
وهذا بحمد الله قد بان ظاهرا ** وإلهامه للخلق أفضل نعمة
وقد قيل في هذا وخط كتابه ** بيان شفاء للنفوس السقيمة
فقولك‏:‏ لم قد شاء ‏؟‏ مثل سؤال من ** يقول‏:‏ فلم قد كان في الأزلية؛
وذاك سؤال يبطل العقل وجهه ** وتحريمه قد جاء في كل شرعة‏.‏
وفي الكون تخصيص كثير يدل من ** له نوع عقل‏:‏ أنه بإرادة
وإصداره عن واحد بعد واحد ** أو القول بالتجويز رمية حيرة
ولا ريب في تعليق كل مسبب ** بما قبله من علة موجبية
بل الشأن في الأسباب، أسباب ما ترى ** وإصدارها عن الحكم محض المشيئة
وقولك‏:‏ لم شاء الإله ‏؟‏ هو الذي ** أزل عقول الخلق في قعر حفرة
فإن المجوس القائلين بخالق ** لنفع، ورب مبدع للمضرة
سؤالهم عن علة السر، أوقعت ** أوائلهم في شبهة الثنوية
وإن ملاحيد الفلاسفة الأولى ** يقولون بالفعل القديم لعلة
بغوا علة للكون بعد انعدامه ** فلم يجدوا ذاكم، فضلوا بضلة
وإن مبادي الشر في كل أمة ** ذوي ملة ميمونة نبوية
بخوضهمو في ذاكم، صار شركهم ** وجاء دروس البينات بفترة
ويكفيك نقضا أن ما قد سألته ** من العذر مردود لدى كل فطرة
فأنت تعيب الطاعنين جميعهم ** عليك، وترميهم بكل مذمة
وتنحل من والاك صفو مودة ** وتبغض من ناواك من كل فرقة
ذوحالهم في كل قول وفعلة ** كحالك يا هذا بأرجح حجة
وهبك كففت اللوم عن كل كافر ** وكل غوي خارج عن محبة
فيلزمك الإعراض عن كل ظالم ** على الناس في نفس، ومال، وحرمة
ولا تغضبن يوما على سافك دما ** ولا سارق مالا لصاحب فاقة
ولا شاتم عرضا مصونا، وإن علا ** ولا ناكح فرجا على وجه غية
ولا قاطع للناس نهج سبيلهم ** ولا مفسد في الأرض في كل وجهة
ولا شاهد بالزور إفكا وفرية ** ولا قاذف للمحصنات بزنية
ولا مهلك للحرث والنسل عامدا ** ولا حاكم للعالمين برشوة
وكف لسان اللوم عن كل مفسد ** ولا تأخذن ذا جرمة بعقوبة
وسهل سبيل الكاذبين تعمدا ** على ربهم، من كل جاء بفرية
وإن قصدوا إضلال من يستجيبهم ** بروم فساد النوع، ثم الرياسة
وجادل عن الملعون، فرعون، إذ طغى ** فأغرق في اليم انتقاما بغضبة
وكل كفور مشرك بإلهه ** وآخر طاغ كافر بنبوة
كعاد، ونمروذ، وقوم لصالح ** وقوم لنوح، ثم أصحاب الأيكة
وخاصم لموسى، ثم سائر من أتى ** من الأنبياء محييا للشريعة
على كونهم قد جاهدوا الناس إذ بغوا ** ونالوا من المعاصي بليغ العقوبة
وإلا فكل الخلق في كل لفظة ** ولحظة عين، أو تحرك شعرة
وبطشة كف، أو تخطي قديمة ** وكل حراك، بل وكل سكينة
همو تحت أقدار الإله وحكمه ** كما أنت فيما قد أتيت بحجة
وهبك رفعت اللوم عن كل فاعل ** فعال ردى، طردا لهذي المقيسة
فهل يمكن رفع الملام جميعه ** عن الناس طرا عند كل قبيحة ‏؟‏
وترك عقوبات الذين قد اعتدوا ** وترك الورى الإنصاف بين الرعية
فلا تضمنن نفس ومال بمثله ** ولا يعقبن عاد بمثل الجريمة
وهل في عقول الناس، أو في طباعهم ** قبول لقول النذل‏:‏ ما وجه حيلتي ‏؟‏
ويكفيك نقضا‏:‏ ما بجسم ابن آدم ** صبي، ومجنون، وكل بهيمة ‏:‏
من الألم المقضي في غير حيلة ** وفيما يشاء الله أكمل حكمة
إذا كان في هذا له حكمة، فما ** يظن بخلق الفعل، ثم العقوبة ‏؟‏
وكيف، ومن هذا عذاب مولد ** عن الفعل، فعل العبد عند الطبيعة ‏؟‏
كآكل سم، أوجب الموت أكله ** وكل بتقدير لرب البرية
فكفرك يا هذا؛ كسم أكلته ** وتعذيب نار‏.‏ مثل جرعة غصة
ألست ترى في هذه الدار من جنى ** يعاقب‏.‏ إما بالقضا‏.‏ أو بشرعة ‏؟‏
ولا عذر للجاني بتقدير خالق ** كذلك في الأخرى بلا مثنوية
وتقدير رب الخلق للذنب موجب ** لتقدير عقبى الذنب إلا بتوبة
وما كان من جنس المتاب لرفعه ** عواقب أفعال العباد الخبيثة
كخير به تمحى الذنوب‏.‏ ودعوة ** تجاب من الجاني‏.‏ ورب شفاعة
وقول حليف الشر‏:‏ إني مقدر ** علي‏.‏ كقول الذئب‏:‏ هذي طبيعتي
وتقديره للفعل يجلب نقمة ** كتقديره الأشياء طرا بعلة
فهل ينفعن عذر الملوم‏.‏ بأنه ** كذا طبعه‏.‏ أم هل يقال لعثرة ‏؟‏
أم الذم والتعذيب أوكد للذي طبيعته ** فعل الشرور الشنيعة ‏؟‏
فإن كنت ترجو أن تجاب بما عسى ** ينجيك من نار الإله العظيمة
فدونك رب الخلق، فاقصده ضارعا ** مريدا لأن يهديك نحو الحقيقة
وذلل قياد النفس للحق، واسمعن ** ولا تعرضن عن فكرة مستقيمة
وما بان من حق فلا تتركنه ** ولا تعص من يدعو لأقوم شرعة
ودع دين ذا العادات، لا تتبعنه ** وعج عن سبيل الأمة الغضبية
ومن ضل عن حق فلا تقفونه ** وزن ما عليه الناس بالمعدلية
هنالك تبدو طالعات من الهدى ** تبشر من قد جاء بالحنيفية
بملة إبراهيم‏.‏ ذاك إمامنا ** ودين رسول الله خير البرية
فلا يقبل الرحمن دينا سوى الذي ** به جاءت الرسل الكرام السجية
وقد جاء هذا الحاشر الخاتم الذي ** حوى كل خير في عموم الرسالة
وأخبر عن رب العباد بأن من ** غدا عنه في الأخرى بأقبح خيبة
فهذي دلالات العباد لحائر ** وأما هداه فهو فعل الربوبية
وفقد الهدى عند الورى لا يفيد من ** غدا عنه، بل يجري بلا وجه حجة
وحجة محتج بتقدير ربه ** تزيد عذابا، كاحتجاج مريضة
وأما رضانا بالقضاء فإنما ** أمرنا بأن نرضى بمثل المصيبة
كسقم، وفقر، ثم ذل، وغربة ** وما كان من مؤذ، بدون جريمة
فأما الأفاعيل التي كرهت لنا ** فلا ترتضى، مسخوطة لمشيئة
وقد قال قوم من أولي العلم‏:‏ لا رضا ** بفعل المعاصي والذنوب الكبيرة
وقال فريق‏:‏ نرتضي بقضائه ** ولا نرتضي المقضي أقبح خصلة
وقال فريق نرتضي بإضافة ** إليه‏.‏ وما فينا فنلقي بسخطة
كما أنها للرب خلق، وأنها ** لمخلوقه، ليست كفعل الغريزة
فنرضى من الوجه الذي هو خلقه ** ونسخط من وجه اكتساب الخطيئة
ومعصية العبد المكلف تركه ** لما أمر المولى، وإن بمشيئة
فإن إله الخلق حق مقاله ** بأن العباد في جحيم وجنة
كما أنهم في هذه الدار هكذا ** بل البهم في الآلام أيضا ونعمة
وحكمته العليا اقتضت ما اقتضت ** من الفروق بعلم ثم أيد ورحمة
يسوق أولي التعذيب بالسبب الذي ** يقدره نحو العذاب بعزة
ويهدي أولي التنعيم نحو نعيمهم ** بأعمال صدق، في رجاء وخشية
وأمر إله الخلق بين ما به ** يسوق أولي التنعيم نحو السعادة
فمن كان من أهل السعادة أثرت ** أوامره فيه بتيسير صنعة
ومن كان من أهل الشقاوة لم ينل ** بأمر ولا نهي بتقدير شقوة
ولا مخرج للعبد عما به قضي ** ولكنه مختار حسن وسوأة
فليس بمجبور عديم الإرادة ** ولكنه شاء بخلق الإرادة
ومن أعجب الأشياء‏:‏ خلق مشيئة ** بها صار مختار الهدى بالضلالة
فقولك‏:‏ هل اختار تركا لحكمة ‏؟‏ ** كقولك‏:‏ هل اختار ترك المشيئة ‏؟‏
وأختار أن لا اختار فعل ضلالة ** ولو نلت هذا الترك فزت بتوبة
وذا ممكن، لكنه متوقف ** على ما يشاء الله من ذي المشيئة
فدونك فافهم ما به قد أجبت من ** معان إذا انحلت بفهم غريزة
أشارت إلى أصل يشير إلى الهدى ** ولله رب الخلق أكمل مدحة
وصلى إله الخلق جل جلاله ** على المصطفى المختار خير البرية
 الموضوع : سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين   المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  El Helalya

 توقيع العضو/ه:El Helalya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجنه تناديني
المشرفة العامة

المشرفة العامة


المشاركات :
9027


تاريخ التسجيل :
16/05/2010


الجنس :
انثى


مُساهمةموضوع: رد: سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين    السبت 25 يونيو 2011 - 2:13 

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
بارك الله فيكم
جزاكم الله خيرا ً بما قدمتم
جعله الله فى ميزان حسناتكم
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
 الموضوع : سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين   المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  الجنه تناديني

 توقيع العضو/ه:الجنه تناديني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

واسلاماه
المراقبة العامة

المراقبة العامة


المشاركات :
3822


تاريخ التسجيل :
23/06/2009


الجنس :
انثى

الحمدلله


مُساهمةموضوع: رد: سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين    الجمعة 8 يوليو 2011 - 17:16 

جزاك الله خيرا أختنا في الله
متعكم الله بالصحة والعافية
بارك الله فيما قدمت
وأثابك وتقبـّل
اللهم آمين
 الموضوع : سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين   المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  واسلاماه

 توقيع العضو/ه:واسلاماه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أم فهد
عـضـو ذهبي

عـضـو ذهبي


المشاركات :
875


تاريخ التسجيل :
18/03/2011


الجنس :
انثى


مُساهمةموضوع: رد: سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين    الخميس 28 يوليو 2011 - 0:19 

جزاك ربي الجنه بغير حساب
ونفع بك
 الموضوع : سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين   المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أم فهد

 توقيع العضو/ه:أم فهد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 

سؤال عن القدر‏:‏ أورده أحد علماء الذميين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
(( تذكر جيداً: يمنع وضع صورذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنعالاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تقى الإسلامية :: .:: المنتديات الشرعية ::. :: ملتقيات علوم الغاية :: عقيدة أهل السنة-