أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليومافضل اعضاء اليومافضل 20 عضو

أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Empty

شاطر | 

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
El Helalya
المؤسسة

المؤسسة
El Helalya

البلد :
مصر

sms :
سبحان الله

ـــــــــــ

ــــــــــــــ

أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ _
مُساهمةموضوع: أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟   أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Emptyالإثنين 1 فبراير 2010 - 10:12 

أتى رسول الله بلحم ، فدفع إليه منها الذراع ، وكانت تعجبه ، فنهس منها نهسة ، ثم قال :
أنا سيد الناس يوم القيامة ،
وهل تدرون لم ذلك ؟
يجمع الله الأولين والآخرين في صعيد واحد ، فيقول بعض الناس لبعض :
ألا ترون إلى ما أنتم فيه ؟
ألا ترون إلى ما قد بلغكم ؟
ألا تنظرون من يشفع لكم إلى ربكم ؟
فيقول بعض الناس لبعض :
أبوكم آدم ، فيأتون آدم ، فيقولون :
أنت أبو البشر ، فاشفع لنا إلى ربك ، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟
ألا ترى ما قد بلغنا ؟
فيقول آدم : إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده مثله ، وإنه نهاني عن الشجرة فعصيته ، نفسي نفسي ،
( نفسي نفسي ) اذهبوا إلى غيري ، اذهبوا إلى نوح ، فيأتون نوحا ، فيقولون :
يانوح ، أنت أول الرسل إلى الأرض ، وسماك الله عبدا شكورا ، فاشفع لنا إلى ربك ، ألاترى إلى ما نحن فيه ؟
ألا ترى ما قد بلغنا ؟
فيقول نوح : ؟
إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده مثله ، وإنه كانت لي دعوة دعوت بها على قومي ، نفسي نفسي
( نفسي نفسي ) اذهبوا إلى غيري ، اذهبوا إلى إبراهيم ، فيقولون :
يا إبراهيم أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض ، ألا ترى إلى مانحن فيه ؟
ألا ترى ما قد بلغنا ؟
فيقول : ؟ إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده مثله ، وذكر كذباته ، نفسي نفسي ( نفسي نفسي ) اذهبوا إلى غيري ، اذهبوا إلى موسى ، فيقولون يا موسى أنت رسول الله ، اصطفاك الله برسالاته وتكليمه على الناس ، اشفع لنا إلى ربك ، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟
ألا ترى ما قد بلغنا ؟
فيقول لهم موسى :
إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده مثله ، وإني قتلت نفسا لم أومر بقتلها ، نفسي نفسي ( نفسي نفسي ) اذهبوا إلى غيري ، اذهبوا إلى عيسى ، فيقولون : يا عيسى أنت رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ، قال :
هكذا هو ، وكلمت الناس في المهد فاشفع لنا إلى ربك ، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟
ألا ترى ما قد بلغنا ؟
فيقول لهم عيسى :
إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده مثله ،
( ولم يذكر له ذنبا )
اذهبوا إلى غيرى ، اذهبوا إلى محمد ، فيأتوني ، فيقولون :
يا محمد ، أنت رسول الله ، وخاتم الأنبياء ، غفر الله لك ذنبك ، ما تقدم منه وما تأخر ، فاشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟
ألا ترى ما قد بلغنا ؟
فأقوم ، فآتي تحت العرش ، فأقع ساجدا إلى ربي عز وجل ، ثم يفتح الله علي ويلهمني من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه على أحد من قبلي ، فيقال :
يا محمد ارفع رأسك ، سل تعطه ، اشفع تشفع ، فأقول :
يا رب أمتي أمتي
( يارب أمتي أمتي ، يارب أمتي أمتي ) ،
فيقول :
أدخل من أمتك من لا حساب عليه من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سواه من الأبواب ، ثم قال :
والذي نفسي بيده ، لما بين مصراعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وهجر ، أو كما بين مكة وبصرى

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 229
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الموضوع : أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  El Helalya

توقيع العضو/ه:El Helalya

عبدالله
المراقب العام

المراقب العام
عبدالله

أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Caaaoa11أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟   أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Emptyالخميس 25 فبراير 2010 - 16:07 

جزاكم الله خيرا
 الموضوع : أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  عبدالله

توقيع العضو/ه:عبدالله

أم شروق
المراقبة العامة

المراقبة العامة
أم شروق

أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Caaaoa11أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟   أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟ Emptyالثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:52 

بارك الله فيك ونفع بك
وجعل كل ماقدمتيه في ميزان حسناتك
وجزاك ربي الجنه بغير حساااب
موفقـــــ ..
 الموضوع : أنا سيد الناس يوم القيامة ، وهل تدرون لم ذلك ؟  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أم شروق

توقيع العضو/ه:أم شروق

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
(( تذكر جيداً: يمنع وضع صورذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنعالاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18