الجنة غايتيعضـــو جـــديد
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
| موضوع: قطع لسان من حرَّم وجرَّم الختان! الإثنين 21 فبراير 2011 - 7:04 | |
|
وبه نستعين0000والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن تبعه بهدي وإحسان إلى يوم الدين أما بعد إخوتي في الله كتب الله علينا أن نتواجد في هذا العصر العجيب الذي انقلبت فيه الأمور رأساً على عقب فأُؤتمن فيه الخائن وخُون الأمين تحت مسميات المصالح والضرورات وانتشر الظلم والفساد والقهر والجبروت تحت مسميات حفظ النظام ومحاربة التطرف والرجعية والتخلف زمن انتشرت فيه الخلاعة والميوعة والهيافة والرذيلة إنتشاراً لم تعهده البشرية من قبل تحت مسميات التقدم والتحرر ومواكبة العصر والموضة ! زمن كما أنبأنا عنه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يتحدث فيه الرويبضة وهو التافه يتكلم في أمور العامة! للأسف عادت النعرات الحيوانية من جديد تطالب بتحريم الختان وتجريمه وأيدهم الرويبضة فأفتوا بتحريمه وتجريم من يفعله فيقع تحت طائلة القانون الوضعي الغاشم الظالم الذي يطبقونه على من يريدون وقتما يريدون بدون إعتبارات للعدل أو المساواه أو الحرية التي يزعمون أنهم يحمونها عندما رأى أعداء الإسلام أن تأخير سن الزواج لا يكفي لنشر الرزيلة والزنا بين المسلمين والمسلمات هاجموا الختان الذي يمنعهم من هذا وتحايلوا على النصوص وتجاهلوا معظمها والتفوا حولها حتى يستخرجون منها (كذباً وإفتراءاً) ما يحرمون به الختان وأنه ليس من الإسلام في شىء ومن ثم تجريمه ومعاقبة فاعله! ولأجل ذلك عقدوا المؤتمرات(بل إن شئت قل مؤامرات!) والندوات وضغطوا على الحكومات فأصدروا أوامرهم إلى علماء السوء ومثقفين السوء وإعلام السوء ليهاجموا الختان وينشرون أضراره وآثاره السيئة(بزعمهم الكاذب) حتى أصبحوا يطالبون اليوم بتجريمه والعمل على معاقبة فاعله قانونياً! وكل هذا تحت مسمى حماية المرأة من العنف والإهانة ونصرة للفتاة وشعارات فارغة كاذبة لا أصل لها ولو قالوا حقا لقالوا تحت مسمى إثارة المرأة ونشر الرزيلة والزنا في أواسط المسلمين!
الختان الذي يزعم هذا الرويبضة عار الأزهر(ولا أقول شيخ الأزهر!) ومن على شاكلته أنه محرَّم ولا أصل له أمر اتفق على مشروعيته علماء المسلمين على مدى العصور ومنهم الأئمة الأربعة! فتعالوا معاً نفهم ما الختان ومدى مشروعيته وما هي مزاياه وما هي أضراره المزعومة وهل للختان أنواع وطرق وما رأي الطب فيه ! تعالوا معاً نبدأ حملة مضادة نصرة للختان ونصرة للحق ولسنة أكيدة من أيام سيدنا إبراهيم عليه السلام!
تعالوا معاً نقطع لسان من حرَّم وجرَّم الختان!
التعريف اللغوي: الختان بكسر الخاء اسم لفعل الخاتن و يسمى به موضع الختن , و هو الجلدة التي تقطع و التي تغطي الحشفة عادة ، و ختان الرجل هو الحرف المستدير على أسفل الحشفة و أما ختان المرأة فهي الجلد كعرف الديك فوق الفرج تعرف بالبظر . الختان في السنة النبوية المطهرة : دعا الإسلام إلى الختان دعوة صريحة و جعله على رأس خصال الفطرة البشرية ، فقد أخرج البخاري عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " الفطرة خمس : الختان و الأستحداد و قص الشارب و تقليم الأظافر و نتف الإبط ".
إذن فالختان (وهنا نركِّز على ختان الفتيات حيث أنه موقع الهجوم!)هو قطع جزء من تلك الجلدة التي تشبه عرف الديك والتي تقع فوق مخرج البول وتسمى بالبظر
نقول قطع جزء فقط وليس إقتلاعها بالكامل!(حيث أن هذا هو المحرم!)
فما فائدة قطع هذا الجزء؟ بالبلدي كدة إيه الحكمة من ذلك؟
أولا: الختان سنة نبوية ومشروع في الإسلام لسكوت الرسول صلى الله عليه وسلم عنه مما يُعد إقراراً به حيث لا سيجوز في حق الرسول صلى الله عليه وسلم تأخير البيان عن وقت الحاجة!
فلو كان مُحرماً كما يدعي معاتيه اليوم لصرَّح الرسول عليه الصلاة والسلام بحرمته ولنهى عنه ولكن سكوته عليه الصلاة والسلام من أكبر الأدلة على مشروعيته وسيأتي البقية!
ثانياً: لخص لنا العلامة القيِّم ابن القيم أقوال العلماء في مسألة الختان فقال " الحكم الفقهي في الختان : يقول ابن القيم : اختلف الفقهاء في حكم الختان، فقال الأوزاعي و مالك و الشافعي و أحمد هو واجب ، و شدد مالك حتى قال : من لم يختتن لم تجز إمامته و لم تقبل شهادته . و نقل كثير من الفقهاء عن مالك أنه سنة حتى قال القاضي عياض : الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة ، السنة عندهم يأثم بتركها فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض و الندب . و ذهب الشافعية و بعض المالكية بوجوب الختان للرجال و النساء .و ذهب مالك و أصحابه على أنه سنة للرجال و مستحب للنساء ، و ذهب أحمد إلى أنه واجب في حق الرجال و سنة للنساء ." انتهى كلام بن القيم
فعندما يأتي ذلك الرويبضة (ومن على شاكلته )فيتعدى أقوال كل هؤلاء الأئمة ويقول أن الختان لا أصل له فبالطبع كلامه لا يُلتفت له بل يتم الرد عليه وبأقسى صورة خاصة مع علمنا بدوافع قوله وسابق أقواله الغريبة! إرضاءاً للحكام والمنظمات والسفارات والدول ومثل هذا الرويبضة الذي يطوِّع الدين لأجل هؤلاء يجب أن يُشهر به في كل مكان!
ثالثاً:استدل الفقهاء على مشروعية ختان النساء بأدلة كثيرة؛ منها: 1- قوله صلى الله عليه وسلم: «الفطرة خمس، أو خمس من الفطرة: الختان، والاستحداد، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر، وقص الشارب» متفق عليه عن أبي هريرة. وهو عموم يشمل الرجال والنساء والفطرة. في الحديث فسرها أكثر العلماء بأنها السنة التي اختارها الله لأنبيائه وعباده الصالحين، قال النووي تفسير الفطرة هنا: "بالسنة هو الصواب، والسنة هنا هي الطريقة المتبعة". 2- أن إبراهيم عليه السلام اختتن وهو ابن ثمانين سنة، كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه، وقال تعالى: {ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} [النحل: 123]، ولا فارق بين الرجل والمرأة في مشروعية الاقتداء بإبراهيم. 3- حديث أم عطية رضي الله عنها قالت: إن امرأة كانت تختن بالمدينة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: «لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل» رواه أبو داود وصححه الألباني. وقوله: "لا تنهكي" معناه: لا تبالغي في القطع، أي اقطعي بعض القلفة ولا تستأصليها. 4- ابن عمر قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم على نسوة من الأنصار فقال: «يا نساء الأنصار اختضبن عمساً، واختفضن ولا تنهكن، فإنه أحظى لإناثكن عند أزواجهن» رواه البيهقي في شعب الإيمان 4- ما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ومس الختان الختان فقد وجب الغسل» فيه دليل على أن النساء كن يختتن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.(2)
إذن فكلام عار الأزهر ومن يتبعه بعد هذه الفتاوى يعتبر هراء صادر عن مختلين متخلفين عن الشريعة منكرين للسنة محرمين لما شرعه الله ورسوله!
فمن بعد هذا يطالبنا بإحترام أمثال هؤلاء؟!!
لكن نرجع ونقول الحق مش عليك يا عار الأزهر وإنما على شيوخنا الذين سكتوا وسكتوا على الفسد والظلم حتى ظهرت أنت وأمثالك تتحدث باسم الدين والإسلام تحرم ما شئت وشاء من عينك وتحرم ما شئت وشاء من عينك!
رابعاً:الختان المتعارف عليه الشرعي مكرمة للنساء وليس إهانة لها أو عنفاً ضدها وإذا حدثت تجاوزات من البعض نتيجة لجهل أو لعادات ليست على هدي النبي صلى الله عليه وسلم فالعيب على من يفعل وليس العيب في الختان نفسه!
فالتي تختتن الفتيات بإستئصال الجلدة كلها (كما يحدث في بعض البلدان الأفريقية والسودان) مما يؤدي إلى فقدان الفتاة للشهوة بالكلية وتشويهات في المحل هذه أخطأت في طريقة الختان وليس هذا هدي النبي صلى الله عليه وسلم وكلامه واضح في حديثه للمرأة التي تختتن في المدينة "لا تنهكي" إذن فأضرار الختان المزعومة تعود إلى من يمارس الختان بطريقة خاطئة وليس إلى الختان نفسه بل والغرب نفسه بدأ يدرك أهمية وفوائد الختان كما سيأتي في النقطة القادمة بينما نحن نتحدث عن أضراره المزعومة ونسعى لتحريمه وتجريمه0000عجباً!!!
خامساً:الختان له فوائد عديدة قالها الأطباء منها تقليل شهوة الأنثى فتصبر على تأخر زواجها(بدل ما تتجه للرزيلة!) أو غياب زوجها عنها لفترة ويقي من العديد من الأمراض وهناك دراسات أن المختونون أقل عرضة للإصابة بالإيدز أو سرطان الرحم للنساء وأن الختان وقاية للعديد من الأمراض التناسلية!
إخوتي الأفاضل
لا تغرنكم الحملات العمياء ضد ختان الإناث بدعوى أنه إمتهان لكرامة المرأة وإعتداء على شهوتها وعنف ضدها فهو في الواقع على العكس من ذلك كله لو أمعنا النظر وكما بينا بالأدلة وأقوال العلماء(لا أقوال الرويبضة وعلماء السوء!) ودراسات الطب الغربي نفسه
ودعكم من علماء السوء ومثقفين السوء وجهلاء الإعلام فدوافعهم معلومة وبلاويهم (فتاويهم) وأقلامهم المسمومة ليست بجديدة علينا
ربنا يهدي الجميع ومن لا يهديه يريحنا منه!
جزيتم الجنة
الموضوع : قطع لسان من حرَّم وجرَّم الختان! المصدر :منتديات تقى الإسلامية الكاتب: الجنة غايتي توقيع العضو/ه:الجنة غايتي | |
|
|
الجنه تنادينيالاشراف العام
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
| |
أم عبدالعزيزعضو مميز
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
| |
alili slimaneعضـــو نشــط
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
| |
الجنة غايتيعضـــو جـــديد
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
| موضوع: رد: قطع لسان من حرَّم وجرَّم الختان! الخميس 3 مارس 2011 - 2:59 | |
| أشكركم لحضوركم الجميل لكل جديدي و لردودكم الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي جمالا ساحرا و عبيرا ورديا دمتم بكل الحب والخير في كل لحظاتك الجميلة تشكراتي و احتراماتي الموضوع : قطع لسان من حرَّم وجرَّم الختان! المصدر :منتديات تقى الإسلامية الكاتب: الجنة غايتي توقيع العضو/ه:الجنة غايتي | |
|
|