إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليومافضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
 
إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه Empty

شاطر | 
 

 إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
حاملة الدعوة
المدير العام

المدير العام
حاملة الدعوة


المشاركات :
911


تاريخ التسجيل :
17/02/2010


الجنس :
انثى

إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه Caaaoa11إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه Empty

إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه _
مُساهمةموضوع: إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه   إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه Emptyالإثنين 8 مارس 2010 - 6:33 

الحمد لله رب العالمين

وبعد :





إلى عوام الشيعه الذين أنخدعوا بأصحاب العمائم أقرأ ماجاء في كتبكم من إهانه علي رضي الله عنه
والطعن فيه وتشبيههم لعلي الكرار الشجاع بحمار وبعوضه ودابة الأرض - والعياذ بالله



فقرأ ماجاء في كتبكم :



علي رضي الله عنه حمار (عياذا بالله)

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج 25 ص 380 باب 13 غرائب أفعالهم وأحوالهم ووجوب التسليم لهم



(
4 ) 33 - ختص : ابن أبي الخطاب عنمحمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل
بن جميل عن جابر بن يزيد عن أبي جعفر عقال : قال : يا جابرألك حمار يسير
بك فيبلغ بك من المشرق إلى المغرب في يوم واحد ؟ فقلت : جعلت فداك يابا
جعفر وأنى لي هذا ؟ فقالأبو جعفر : ذاك أمير المؤمنين ع ألم تسمع قول رسول
الله صلى الله عليه وآله في علي ع : والله لتبلغن الأسباب والله لتركبن
السحاب .





علي بعوضة ( عياذاً بالله)



تفسير القمي (329 هـ) الجزء1 صفحة34


وأما
قوله " إن الله لا يستحيي إن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين
آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله
بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فإنه قال الصادق ع إن هذا القول من
الله عز وجل رد على من زعم أن الله تبارك وتعالى يضل العباد ثم يعذبهم على
ضلالتهم فقال الله عز وجل إن الله لايستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما
فوقها قال وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن
خنيس عن أبي عبد الله ع إن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة
أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله



بحار الأنوار للمجلسي الجزء 24 صفحة 392



ثم
إنه ع جعل قوله تعالى : (يضل به كثيرا) من تتمة كلام المنافقين وقد ذهب
إلى هذا بعض المفسرين وأما ما رده ع من نزول لآية في محمد وعلي صلوات الله
عليهما فينا فيه ظاهرا ما رواه علي بن إبراهيم عن أبيه عن النضر بن سويدعن
القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع أن هذا المثل ضربه
الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة أمير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى
الله عليه وآله والدليل على ذلك قوله : (فأماالذين آمنوا فيعلمون أنه الحق
من ربهم) يعني أمير المؤمنين كما أخذ رسول الله صلى الله عليه وآله
الميثاق عليهم له (وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل
به كثيرا ويهدي به كثيرا) فرد الله عليهم فقال : (وما يضل به إلا الفاسقين
* الذين ينقضون عهدالله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل)
يعني من صلة أميرالمؤمنين والأئمة ع (ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون)
انتهى
مستدرك سفينة البحار للشاهرودي (1405 هـ) الجزء1 صفحة 376



قال
تعالى : * (إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا مابعوضة فما فوقها) * الآيات
تفسيرها من رواية تفسير العسكري (ع) في تفسيرالقمي بسنده عن الصادق (ع) أن
هذا المثل ضربه الله لأميرالمؤمنين علي بن أبي طالب (ع) فالبعوضة أمير
المؤمنين وما فوقها رسولالله والدليل على ذلك قوله : * (فأما الذين
آمنوافيعلمون أنه الحق من ربهم) * يعني أمير المؤمنين (ع) كما أخذ رسول
الله (صلى الله عليه وآله) الميثاق عليهم له - الخ



تفسير نور الثقلين للحويزي (1112هـ) الجزء 1 صفحة 45



64
- قال : وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن
خنيس عن أبي عبد الله ع أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين علي بن أبي
طالب ع فالبعوضة أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله
وسلم والدليل على ذلك قوله : (فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم)
يعنى أميرالمؤمنين ع كما اخذ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الميثاق
عليهم له (واما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به
كثيراويهدى به كثيرا) فرد الله عليهم فقال: (وما يضل به الا الفاسقين
الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه) في علي (ويقطعون ما أمر الله به أن
يوصل) يعنى من صله أمير المؤمنين والأئمة ع (ويفسدون في الأرض أولئك هم
الخاسرون)



علي دابة الأرض



تفسير القمي لعلي بن إبراهيم القمي (329 هـ) الجزء2صفحة130




فأما
قوله (وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة- إلى قوله - بآياتنا
لايوقنون) فإنه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع
قال : انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين ع وهو نائم
في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثم قال له: قم يا دابة
الله فقال رجل من أصحابه يا رسول الله أيسمى بعضنا بعضا بهذا الاسم
؟فقال:لا والله ما هو إلا له خاصة وهو الدابة التي ذكر الله في كتابه "
وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم ان الناس كانوا
بآياتنا لا يوقنون" ثم قال يا علي إذا كان آخر الزمان أخرجك الله في أحسن
صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك



مختصر البصائرللحسن بن سليمان الحلى (830 هـ) صفحة168







[
/ 18 ] - ومن التفسير أيضا : قوله تعالى ( وإذا وقع القول عليهم أخرجنا
لهم دابة من الأرض- إلى قوله - بآياتنا لا يوقنون)فإنه حدثني أبي عن ابن
أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبدالله (ع) قال : " انتهى رسول الله (صلى
الله عليه وآله وسلم) إلى أمير المؤمنين (ع( وهو نائم في المسجد قد جمع
رملا ووضع رأسه عليه )فحركه فقال قميا دابة الله(



التفسير الصافي للفيض الكاشاني (1091 هـ) الجزء4صفحة74






والقمي
عن الصادق ع قال انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين ع
وهو نائم في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثم قال له قم
يا دابةالأرض فقال رجل من أصحابه يا رسول الله أيسمى بعضنا بعضا بهذا
الاسم فقال لا والله ما هو إلا له خاصة وهو الدابة الذي ذكره الله فيكتابه
فقال عز وجل وإذا وقع القول عليهم الآية ثم قال يا علي إذا كان آخرالزمان
أخرجك الله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك فقال رجل لأبي عبد الله
عأن العامة يقولون إن هذه الدابة إنما تكلمهم فقال أبو عبد الله كلمهم
الله في نارجهنم إنما هو يكلمهم من الكلام



مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ( الجزء3 صفحة90



749
- علي بن إبراهيم قال حدثني أبي عن ابن أبيعمير عن أبي بصير عن أبي عبد
الله ع قال انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين ع وهو
نائم في المسجد وقد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثمقال (له) : قم
يا دابة الأرض فقال رجل من أصحابه : يا رسول الله صلى الله عليه وآله
أفيسمي بعضنا بعضا بهذا الاسم؟ فقال: لا والله ما هو إلا له خاصة وهي
الدابة التي ذكرها الله في كتابه: (وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة
من الأرضت كلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون)





بحار الأنوار للمجلسي 1111) هـ) الجزء39 صفحة243






31
- تفسير علي بن إبراهيم : أبي عن ابن أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبد
الله ع قال : انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلىأمير المؤمنين ع وهو
نائم في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثم قال : قم يا
دابة الله فقال رجل من أصحابه : يا رسول الله صلى الله عليه وآله أيسمي
بعضنا بعضا بهذا الاسم ؟ فقال : لاوالله ما هو إلا له خاصة وهو دابة الأرض
الذي ذكر الله في كتابه : "وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض
تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون) "ثم قال : يا علي إذا كان آخر
الزمان أخرجك الله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك فقال الرجل لأبي
عبد الله ع : إن العامة يقولون هذه الآية إنما هي " تكلمهم " فقال أبو عبد
الله ع : كلمهم الله في نار جهنم إنما هو " يكلمهم " من الكلام
بيان : كانوا يقرؤونه على بناء المجرد من الكلم بمعنى الجرح وسيأتي شرحه في كتاب الغيبة .



بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ( الجزء53 صفحة52



30
- تفسير علي بن إبراهيم : أبي عن ابن أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبد
الله ع قال : انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين ع وهو
نائم في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثم قال : قم يا
دابة الله فقال رجل من أصحابه : يا رسول الله أنسمي بعضنا بعضا بهذا الاسم
؟ فقال : لا والله ما هو إلا له خاصة وهو الدابة التي ذكر الله في كتابه "
وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا
بآياتنا لا يوقنون" ثم قال : يا علي إذا كان آخر الزمان أخرجك الله في
أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك



تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء4 صفحة98





104
- في تفسير علي بن إبراهيم وأما قوله: وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم
دابة) إلى قوله: (بآياتنا لا يوقنون) فإنه حدثني أبي عن ابن أبي عميرعن
أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال: انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى
أميرالمؤمنين ع وهو قائم في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه
برجله ثم قال قم يا دابة الأرض فقال رجل من أصحابه: يا رسول الله
أيسمىبعضنا بعضا بهذا الاسم؟ فقال لا والله ما هو إلا له خاصة وهوالدابة
الذي ذكره الله في كتابه فقال عز وجل )وإذاوقع القول عليهم أخرجنا لهم
دابة من الأرض تكلمهم إن الناس كانوا بآياتنا لايوقنون(ثم قال يا علي إذا
كان آخر الزمان أخرجك الله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعدائك فقال رجل
لأبي عبد الله ع إن العامة يقولون إن هذه الآية إنما تكلمهم؟ فقال أبو عبد
الله ع كلمهم الله في نار جهنم إنما هو تكلمهم من الكلام



تفسير الميزان للطباطبائي (1412 هـ) الجزء15 صفحة 405






في
تفسير القمي في قوله تعالى (وإذا وقع القول عليهم الآية حدثني أبي عن ابن
أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال انتهى رسول الله صلى الله
عليه وآله وسلم إلى أمير المؤمنين ع وهو نائم في المسجد قد جمعرملا ووضع
رأسه عليه فحركه برجله ثم قال قم يا دابةالأرض فقال رجل من أصحابه يا رسول
الله أيسمي بعضنا بعضا بهذا الاسم؟فقال لا والله ما هو إلا له خاصة وهو
الدابة الذي ذكره الله فيكتابه فقال (وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم
دابة منالأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون)
 الموضوع : إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  حاملة الدعوة

 توقيع العضو/ه:حاملة الدعوة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 

إهانة علي رضي الله عنه من كتب علماء الشيعه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
(( تذكر جيداً: يمنع وضع صورذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنعالاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تقى الإسلامية :: .:: المنتديات الشرعية ::. :: ملتقى نُصح المخالفين ، ونصرة السنة :: عقائد الشيعة-