][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليومافضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
 
][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Empty

شاطر | 
 

 ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
El Helalya
المؤسسة

المؤسسة
El Helalya


المشاركات :
22515


تاريخ التسجيل :
08/08/2008


الجنس :
انثى

البلد :
مصر

sms :
سبحان الله

ـــــــــــ


ــــــــــــــ


][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ _
مُساهمةموضوع: ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][   ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Emptyالإثنين 16 أغسطس 2010 - 22:25 

][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ 53813959

يتناول د/خالد أبو شادي
في هذا الكتاب كيفية اغتنام رمضان كأسهل فرصة للتغيير الشامل لخمسة مجالات
رئيسة: العادات ، والعبادات، والعلاقات، والقلبيات، والقناعات.


وبذلك نستحق أن يغيِّر الله ما حل بنا وبأمتنا من هوان بعد أن غيَّرنا ما في نفوسنا .. ونكون بصدق فهمنا وعملنا بمقتضى قول ربنا: إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
ومن خلال هذا الموضوع سوف نضع يوميا بإذن الله تعالي فرضة جديدة للتغيير.
تذكرونا بالدعاء
 الموضوع : ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  El Helalya

 توقيع العضو/ه:El Helalya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

El Helalya
المؤسسة

المؤسسة
El Helalya


المشاركات :
22515


تاريخ التسجيل :
08/08/2008


الجنس :
انثى

البلد :
مصر

sms :
سبحان الله

ـــــــــــ


ــــــــــــــ


][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ _
مُساهمةموضوع: رد: ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][   ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Emptyالإثنين 16 أغسطس 2010 - 22:26 


][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ 16733816


أرباح اليوم:

- التائب من الذنب كمن لم يرتكبه : التائب من الذنب كمن لا ذنب له . حسن، والثوب المغسول كالذي لم يتوسخ أصلاً
- التائب حبيب الرحمن : قال الله تعالى : { إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ } [البقرة:222]
- التائب سبب فرح الرب: قال (صلى
الله عليه وسلم) : لله أفرح بتوبة عبده من رجل نزل منزلا وبه مهلكة ، ومعه
راحلته عليها طعامه وشرابه ، فوضع رأسه فنام نومة ، فاستيقظ وقد ذهبت
راحلته حتى إذا اشتد عليه الحر والعطش أو ما شاء الله قال : أرجع إلى مكاني
، فرجع فنام نومة ، ثم رفع رأسه فإذا راحلته عنده.

- التائب نادم محمود: عن عون بن عبد
الله بن عتبة ، قال : اهتمام العبد بذنبه داع إلى تركه ، وندمه عليه مفتاح
توبته ، ولا يزال العبد يهتم بالذنب يصيبه حتى يكون أنفع له من بعض
حسناته.

نور قرآني:

قال جلَّ ذكره : { وَتُوبُوا إِلّى اللَّهِ جميعاً أَيُّهَ المُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } .
أمَر الله الكافة بالتوبةِ؛ العاصين
بالرجوع إلى الطاعة من المعصية ، والمطيعين من رؤية الطاعة إلى رؤية
لاتوفيق ، وخاصَّ الخاصِّ من رؤية التوفيق إلى مشاهدة الذي وفقهم لهذه
الطاعة وهو الله جل جلاله، ولذا قيل أحوجُ الناس إلى التوبة مَنْ تَوَهَّمَ أنَّه لا يحتاج إلى التوبة .

{ إنه هو التواب } المراد من وصف الله تعالى بالتواب المبالغة في قبول التوبة وذلك من وجهين:
الأول : أن واحداً من ملوك الدنيا
متى جنى عليه إنسان ثم اعتذر إليه فإنه يقبل الاعتذار ، ثم إذا عاد إلى
الجناية وإلى الاعتذار مرة أخرى فإنه لا يقبله لأن طبعه يمنعه من قبول
العذر ، أما الله سبحانه وتعالى فإنه بخلاف ذلك.

الثاني : أن الذين يتوبون إلى الله تعالى كثير عددهم ، فإذا قبل توبة الجميع استحق المبالغة في ذلك.
الرسول قدوتنا :

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" :
يا أيها الناس! توبوا إلى الله واستغفروه فإني أتوب إلى الله وأستغفره في
كل يوم مائة مرة. صحيح

فائدة:
انظر إلى الرحمة المهداة "صلى الله
عليه وسلم" يستغفر الله ويتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة أو مئة
مرة، بل كان يعلنها في مجلسه ويكثر منها في مجلسه فكان الصحابة يعدون
لرسول الله في المجلس الواحد ( رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم )
أكثر من مئة مرة ، وهذا النبل من رسول الله قد أزال عن كاهل الأمة بحورا
من سوء الظن ربما تفتك بها.

هل هناك فرق بين الصورتين ؟ صورة المهموم الطامع في فك كربه وصورة المذنب الطامع في مغفرة ذنبه ؟
لو استغفر المذنب لظن الناس أنه صاحب
ذنب أو ارتكب جريمة أو كبيرة من الكبائر ، لكنه الستر النبوي الجميل
والتغطية الربانية الرحيمة على كل صاحب ذنب ، بأن شرع الاستغفار للجميع،
حتى قال بكر بن عبدالله : إن أكثر الناس ذنوباً أقلهم استغفاراً ، وأكثرهم استغفاراً أقلهم ذنوبا.

من درر الأقوال:

* قال الفضيل بن عياض : ما من ليلة
اختلط ظلامها وأرخى الليل سربال سترها إلا نادى الجليل جل جلاله : من أعظم
مني جوداً ، والخلائق عاصون ، وأنا لهم مراقب ، أكلؤهم في مضاجعهم كأنهم
لم يعصوني ، وأتولى حفظهم كأنهم لم يذنبوا ، من بيني وبينهم أجود بالفضل
على العاصي ، وأتفضل على المسىء ، من ذا الذي دعاني فلم أسمع إليه ؟ أو من
ذا الذي سألني فلم أعطه ؟ أم من ذا الذي أناخ ببابي ونحيته ، أنا الفضل
ومني الفضل ، أنا الجواد ومني الجود ، أنا الكريم ومني الكرم، ومن كرمي أن
أغفر للعاصي بعد المعاصي، ومن كرمي أن أعطي التائب كأنه لم يعصني ، فأين
عني تهرب الخلائق ، وأين عن بابي يتنحى العاصون ؟!

* قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : جالسوا التوابين فإنهم أرق أفئدة.
* قال ابن السماك: والله لقد أمهلكم حتى كأنه أهملكم!!
* قال مجاهد رحمه الله : من لم يتب إذا أمسى وإذا أصبح فهو من الظالمين.
* قال سهل بن عبد الله التستري : التوبة تبديل الحركات المذمومة بالحركات المحمودة.
* قال علي رضي الله عنه: العجب ممن يهلك ومعه النجاة ، فقيل: وما هي ؟ قال: الاستغفار والتوبة.
* قال ابن عباس : كل ذنب أصر عليه العبد كبير ، وليس بكبير ما تاب منه العبد.
* قال عطاء الخراساني: مثل المعتكف كمثل عبد ألقى نفسه بين يدي ربه ثم قال رب لا أبرح حتى تغفر لي لا أبرح حتى ترحمني.
* قال ابن مسعود : " أكبر الكبائر : الشرك بالله ، والقنوط من رحمة الله، والأمن لمكر الله، واليأس من روح الله ".
من روائع القصص:

* سئل عبد الله بن المبارك عن بدء
حاله، فقال : كنت في بستان ، فأكلت مع إخواني وكنت مولعاً حريصاً بضرب
العود والطنبور ، فقمت في جوف الليل والعود بيدي وطائر فوق رأسي يصيح على
شجرة ، فسمعت الطير يقول : { أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ ءَامَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ } (الحديد : 16) ، فقلت : بلى ، وكسرت العود ، فكان هذا أول زهدي.

* سمع عليٌّ أعرابيا يقول : اللهم
إني أستغفرك وأتوب إليك ، فقال : يا هذا إن سرعة اللسان بالتوبة توبة
الكذابين ، قال : وما التوبة؟ قال : يجمعها ستة أشياء : على
الماضي من الذنوب الندامة ، وعلى الفرائض الإعادة ، ورد المظالم واستحلال
الخصوم ، وأن يعزم على أن لا يعودوا ، وأن تدئب نفسك في طاعة الله كما
أدأبتها في المعصية ، وأن تذيقها مرارة الطاعة كما أذقتها حلاوة المعاصي.

التوبة في رمضان:

ويل لمن أدرك رمضان ولم يغفر له
هل لك في دعاء طويل لا تقوم منه حتى يتوب الله عليك
هل لك في بكاء غزيز في ليلة من ليالي رمضان ترجو به العتق من النار
هل هناك فرصة سانحة مثل هذه الفرصة
في أن تتوب من سماع المغنين والمغنيات ، ومشاهدة القنوات الفاضحات، أسرع
قبل ن يأتي يوم لا تقال فيه العثرات، ولا تستدرك الزلات، فغن لم يكن اليوم
فمتى ؟!

وغابت شمس التوبة:

فرأينا الآتي:
* استعظام الذنب، فإذا استعظم
الإنسان ذنبه رأى أنه لا يمكن مغفرته وبالتالي يستمرئه ويستمر عليه ، وهذا
قنوط من رحمة الله ، وهو من الكبائر.

* استصغار الذنب واحتقاره ، فكثير من العصاة يستصغرون ذنوبهم ويحتقرونها ، فيستمرون فيها.
* الإصرار على الذنب والمداومة عليه.
* المجاهرة بالذنب والمفاخرة به.
المراحل الأربعة للذنب: وهذا لأن
الشيطان يستدرج العبد رويدا رويدا، فيبدأ الذنب بالارتكاب، ثم بعده يكون
الانهماك، ثم يزداد تعلق القلب بالخطيئة فيكون الاستحسان، ثم يأتي في
المرحلة الرابعة الاستحلال والعياذ بالله.

دعاء:

* اللهم اغفر لي خطيئتى وجهلي
وإسرافي في أمري وما أنت اعلم به منى .. اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي
وعمدي وكل ذلك عندي.. اللهم اغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسررتُ وما
أعلنتُ وما أنت أعلم به مني، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

* اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله، خطأه وعمده، وسره وعلانيته، أوله وآخره.
* رب اغفر لي وتب علي إنك انت التواب الرحيم
بهذا التعميم فى الدعاء وهذا الشمول
تحصل التوبة لكل الذنوب التى عملها العبد من ذنوبه وما لم يعلمها، فينبغى
ألا يخلو يوماً في حياتك من توبه عامة شاملة من خلال واحد من الأدعية
المأثورة السابقة.


:: كفانا كلاما أرونا العمل ::




  • سأجدِّد توبتي لله كل ليلة.
  • سأحفظ ثم أردد الأدعية النبوية المأثورة
  • لن اكتفي بنفسي بل سأحاول اجتذاب العصاة إلى رحاب الله، وأفتح لهم باب الأمل في عفو الله.
  • سأرد المظالم إلى اهلها، ولن يمر هذا الشهر علي وعلي مظلمة لأحد. .
 الموضوع : ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  El Helalya

 توقيع العضو/ه:El Helalya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

El Helalya
المؤسسة

المؤسسة
El Helalya


المشاركات :
22515


تاريخ التسجيل :
08/08/2008


الجنس :
انثى

البلد :
مصر

sms :
سبحان الله

ـــــــــــ


ــــــــــــــ


][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ _
مُساهمةموضوع: رد: ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][   ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Emptyالإثنين 16 أغسطس 2010 - 22:28 

][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ 58051008



:: أرباح اليوم ::


* خيركم
على الإطلاق: «خيركم من تعلم القرآن وعلَّمه» ، ولعل هذا هو السر في هذا
قوله (صلى الله عليه وسلم): «من علّم آية من كتاب الله كان له ثوابها ما
تُليَت».

* شرفك الحقيقي: «أشراف أمتي حملة القرآن وأصحاب الليل».
*
المحسودون: «لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء
الليل وآناء النهار ، ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل وآناء
النهار».

* هجران
القرآن خراب القلوب: قال النبي (صلى الله عليه وسلم): «إن الذي ليس في جوفه
شيءٌ من القرآن كالبيت الخرب» ، كبيت الخرابة لا نفع فيها، ولا نظر إليها،
ولا اهتمام بها ولا فائدة منها مطلقا.

*
الشفيعان: «الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة يقول الصيام أي رب
منعته الطعام والشهوة فشفعني فيه ، ويقول القرآن منعته النوم بالليل فشفعني
فيه. قال: فيشفعان».

* خاصة الله: أهل القرآن أهل الله وخاصته .


::نور قرآني::
قال تعالى: (( كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكرا أولو الألباب ))
قال السعدي _ رحمه الله _ في تفسيره (( كتاب أنزلناه إليك مبارك )) أي ، فيه خير كثير وعلم غزير.
(( ليدبروا آياته )) أي هذه الحكمة من إنزاله ، ليتدبر الناس آياته فستخرجوا علمها ويتأملوا أسرارها وحكمها.
فإنه
بالتدبر فيه و التأمل لمعانيه ، وإعادة الفكر فيه مرة بعد مرة تدرك بركته
وخيره ، وهذا يدل على الحث على تدبر القرآن ، وأنه من أفضل الأعمال

ولهذا قال عبد الله بن مسعود (( لا تنثروه نثر الدقل ولا تهذوه هذّ الشعر ، قفو عند عجائبه ، وحركوا به القلوب ، ولا يكن هم أحدكم آخر السورة ))
وفي مسند
الإمام أحمد عن عائشة _ رضي الله عنها _ (( أنه ذكر لها أن ناسا يقرأون
القرآن في الليلة مرة أو مرتين ، فقالت : أولئك قرأوا ولم يقرأوا ، كنت
أقوم مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ليلة التمام فكان يقرأ سورة البقرة
وآل عمران والنساء، فلا يمر بآية فيها خوف إلا دعا الله واستعاذ و لا يمر
بآية فيها استبشار إلا دعا الله ورغَّب إليه )).



::الرسول قدوتنا::




  • عن
    عقبة بن عامر رضي الله عنه قال : خرج علينا رسول الله (صلى الله عليه
    وسلم) ونحن في الصفة فقال: أيكم يحب أن يغدو كل يوم إلى بطحان أو إلى
    العقيق فيأتي منه بناقتين كوماوين في غير إثم ولا قطيعة رحم ؟ فقلن: يا
    رسول الله كلنا نحب ذلك.

قال:
أفلا يغدو أحدكم إلى المسجد ، فيتعلم أو فيقرأ آيتين من كتاب الله عز وجل
خير له من ناقتين وثلاث وأربع خير له من أربع ومن أعدادهن من الإبل. رواه
مسلم وأبو داود


  • عندما
    انجلت معركة أحد وجاء النبي (صلى الله عليه وسلم) يدفن شهداء الصحابة ،
    كان يضع الرجلين والثلاثة في القبر الواحد . فإذا جيء بهم سأل: أيهم كان
    أقرأ للقرآن ؟ فإذا دُلَّ عليه قدَّمه في اللحد والقبر.



:: من درر الأقوال ::
- قال أبو أمامة الباهلي: اقرءوا القرآن ولا تغرنكم هذه المصاحف المعلقة فإن الله لا يعذب قلباً هو وعاء للقرآن.
- قال ابن
مسعود: لا يسأل أحدكم عن نفسه إلا القرآن، فإن كان يحب القرآن ويعجبه فهو
يحب الله سبحانه ورسوله (صلى الله عليه وسلم)، وإن كان يبغض القرآن فهو
يبغض الله سبحانه ورسوله (صلى الله عليه وسلم).

- قال أبو
هريرة: إن البيت الذي يُتلى فيه القرآن اتسع بأهله وكثر خيره وحضرته
الملائكة وخرجت منه الشياطين، وإن البيت الذي لا يتلى فيه كتاب الله عز
وجل: ضاق بأهله وقل خيره وخرجت منه الملائكة وحضرته الشياطين.

- قال أنس بن مالك: رب تال للقرآن والقرآن يلعنه.
- قال ابن
مسعود، ينبغي لحامل القرآن أن يعرف بليله إذا الناس ينامون وبنهاره إذا
الناس يفرطون وبحزنه إذا الناس يفرحون وببكائه إذا الناس يضحكون وبصمته إذا
الناس يخوضون وبخشوعه إذا الناس يختالون. وينبغي لحامل القرآن أن يكون
مستكيناً ليناً ولا ينبغي له أن يكون جافياً ولا ممارياً ولا صياحاً ولا
صخَّابا.

- قال أبو حامد الغزالي:
أما تستحي
أن يأتيك كتاب من بعض إخوانك وأنت في الطريق فتعدل عن الطريق وتقعد لأجله
وتقرؤه وتتدبره حرفا حرفا حتى لا يفوتك شيء منه ، وهذا كتاب الله أنزله
إليك .. انظر كم فصَّل لك فيه القول .. وكم كرره عليك لتتأمل وتتدبر ، ثم
أنت بعد كل هذا معرض!! أفجعلت الله أهون عليك من بعض إخوانك ؟ يزورك أخوك
فتقبل عليه بكل وجهك وتصغي إلى حديثه بكل قلبك ، فإن تكلم متكلم أو شغلك
شاغل عن حديثه أومأت إليه أن كُفَّ، وها هو الله يقبل عليك ويتحدَّث إليك
وأنت مُدبر مُعرض مشغول .. أفجعلته أهون عندك من بعض خلقه؟!



::من روائع القصص::
* رفعة
الدنيا والآخرة : عن نافع بن عبد الحارث لقى عمر بعسفان، وكان عمر يستعمله
على مكة، فقال: من استعملت على أهل الوادى ، فقال ابن أبزى. قال: ومن ابن
أبزى ؟ قال : مولى من موالينا. قال : فاستخلفت عليهم مولى. قال: إنه قارئ
لكتاب الله عز وجل وإنه عالم بالفرائض. قال عمر: أما إن نبيكم (صلى الله
عليه وسلم) قد قال: «إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به آخرين».

* قف عند
حدود الله: هذا عيينة ابن حِسنٍ الفزاري يأتي إلى ابن أخيه الحُرِ بن قيس
ويقول له : إن لك عند هذا الرجل - أي عمر - رضي الله عنه مكاناً فاستأذن لي
عليه ، فيستأذن له على عمر وكان عيينة شديداً جافياً غليظا، فدخل على عمر
وقال: هيه يا ابن الخطَّاب .. والله ما تعطينا الجزل، ولا تحكم فينا
بالعدل، فغضب عمر رضي الله عنه وهمَّ أن يبطش به، فقال الحر بن قيس: يا
أمير المؤمنين .. إن الله أمر نبيه (صلى الله عليه وسلم) فقال: خذ العفو
وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين ، وإن هذا من الجاهلين . قال الحر بن قيس :
فوالله ما تجاوزها عمر وكان وقاَّفاً عند كتاب الله عز وجل.

* كيف
يُعرفون ؟! في صحيح البخاري عن الأشعريين قومِ أبي موسى الأشعري الذي أوتي
مزماراً من مزامير آل داود ، يخبر عنهم الراوي أنهم كانوا إذا نزلوا
المدينة ، علم الناس قدومهم بالقرآن!! قال : إني أعلم قدوم الأشعريين
ومنازلهم بالمدينة ولمَّا أرهم، كانوا يدوّوُن بالقرآن كدويِّ النحل في
الليل . فعلامتهم التي يعرف الناس قدومهم بهذه التلاوات التي يضجون بها في
الليل يحيون بها ليلهم ويعبدون ربهم، فكيف نُعرف نحن اليوم في ليلنا؟!



::القرآن في رمضان::
رمضان شهر بدأ فيه نزول القرآن ، بل وكل الكتب المقدسة ، بذا أخبر النبي (صلى الله عليه وسلم):
«أنزلت صحف
إبراهيم أول ليلة من رمضان وأنزلت التوراة لست مضين من رمضان، وأنزل
الإنجيل لثلاث عشرة ليلة خلت من رمضان، وأنزل الزبور لثمان عشرة خلت من
رمضان، وأنزل القرآن لأربع وعشرين خلت من رمضان». حسن

فهو شهر
القرآن بلا نزاع، وكان جبريل يلقى النبي (صلى الله عليه وسلم) كل ليلة من
رمضان فيدارسه القرآن ، وفيه يقرأ الناس القرآن ويستمعون إليه يتلى ويُختم
في المساجد، وترى الطرقات ووسائل المواصلات تكتظ بمن يحمل مصحفه ليقرأ
ويختم ، فمنهم من يختم ختمة واحدة ، ومنهم ختمتين ، ومن زاد زاد الله له.



::وغابت شمس القرآن::
هجر الناس القرآن، فأقبلوا عليه في رمضان وهجروه بقية العام، ولأن هجر القرآن أنواع، فاعلموا أي نوع وقعتم فيه لتحذروه:
- هجر سماعه والإصغاء إليه.
- هجر العمل به والوقوف عند حلاله وحرامه .
- هجر التحاكم إليه في أصول الدين وفروعه.
- هجر تدبره وتفهمه.
- هجر الاستشفاء والتداوي به في جميع أمراض القلب وأدوائها، فيطلب شفاء دائه من غيره ويهجر التداوي به.


::دعاء::
- اللهم
إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك،
أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في
كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور
صدري وجلاء حزني وذهاب همي.



::كفانا كلاما أرونا العمل ::
قال الله تعالى: { يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ }
ومن هذه القوة التي أستحضرها:
* سأختم القرآن في رمضان بنية جديدة وهي التعود على قراءته بعد رمضان.
* سأحرص على قراءة متدبرة أعلم بها ماذا يريد الله مني؟
* سأتعلم أحكام تلاوة القرآن في حلقة التلاوة في المسجد المجاور.
* سأعلِّم غيري أحكام التلاوة، وسأغتنم رمضان واعتكاف العشر الأواخر.
ألا
تُفرِّغ جزءًا من وقتك للقمة العيش ؟! ألا تمكث مع أهلك كل يوم وقتا ثابتا
ترعى مصالحهم ؟! ألا تزور أصحابا تستأنس بهم ؟! أيكون القرآن وتعلمه أهون
عليك من كل هذه الأمور الزائلة ؟! ما موقفك رعاك الله ؟ أدع الإجابة لك ،
وأسأل الله أن يوفقك لما يحبه ويرضاه .
 الموضوع : ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  El Helalya

 توقيع العضو/ه:El Helalya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجنه تناديني
الاشراف العام

الاشراف العام
الجنه تناديني


المشاركات :
9027


تاريخ التسجيل :
16/05/2010


الجنس :
انثى

][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Caaaoa11][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Empty

][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ _
مُساهمةموضوع: رد: ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][   ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][ Emptyالجمعة 24 يونيو 2011 - 12:24 

" بارك الله لنا فى رجب وشعبان وبلغنا وإياكم رمضان "
بارك الله فيكم
أختنا فى الله راجية رضى الله

جزاكم الله خيرا ً بما اخترتم وقدمتم
جعله الله فى ميزان حسناتكم
 الموضوع : ][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  الجنه تناديني

 توقيع العضو/ه:الجنه تناديني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 

][ رمضان وثورة التغــــــــــــــــــــيير ][

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
(( تذكر جيداً: يمنع وضع صورذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنعالاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تقى الإسلامية :: .:: المنتديات العامة ::. :: ملتقى مواسم الخيرات  ::  شـــهــر رمـــــضــــان الــمـــبــارك -