ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليومافضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
 
ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Empty

شاطر | 
 

 ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
أبوسيف
المدير العام

المدير العام
أبوسيف


المشاركات :
4405


تاريخ التسجيل :
28/10/2009


الجنس :
ذكر

sms :
لاتحزن


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري _
مُساهمةموضوع: ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري   ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Emptyالإثنين 5 سبتمبر 2011 - 13:19 

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري OaU49949



































السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المرسل رحمة للعالمين
نبينا ومعلمنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم..

لقد أثقلت ظهري وظهرك يا أخي يا أختي ..
من كثرة تراكمها وثقلها
فمنها من يمكن أن نذكره
ومنها مالايمكن ذكره

فـ يا أيها العاصي الى متى تعصي الإله ..
يا كتاب المنتديات
يا اصحاب المدونات
يامن تتنفسون الحياة وأنتم بعيدين عن الخالق
استفحل العقوق وانتشرت الرذيلة ..
ونتباهى بما لدينا من معاصي ..
وحينما يؤلمنا ضميرنا .. نشتكي لغير خالقنا
نضعها بين ايدي العباد ..
















ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري YOw50282































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري NqV50283



































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري XCp50283



































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري X3W50284


































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Frz50284



































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري XuJ50285


































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري 7R750285



































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Fnj50285

































ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري M0z50286





















ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Pgg50286

 الموضوع : ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أبوسيف

 توقيع العضو/ه:أبوسيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أبوسيف
المدير العام

المدير العام
أبوسيف


المشاركات :
4405


تاريخ التسجيل :
28/10/2009


الجنس :
ذكر

sms :
لاتحزن


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري _
مُساهمةموضوع: رد: ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري   ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Emptyالإثنين 5 سبتمبر 2011 - 13:22 


متى نتوب ..

الخيانة

هذه الكلمة صارت لما تقال يذهب فكر السامع إلى أنها فقط في المعاشرة الغير
شرعيه وكثير من النساء والرجال يحملونها ىعلى أن فلان خان الزوجة وذهب إلى
غيرها ، و تركوا أموراً كثيرة معدودة من الخيانة فما هي الخيانة التى حذر
منها الشرع . الخيانة أمر مذموم في شريعة الله. تنكرها الفطرة ،وترفضها
الطبيعة السوية إن الله لا يحب الخائنين . و إن الله لا يهدي كيد الخائنين
إن الله لا يحب كل خوان كفور إن الله لا يحب من كان خواناً أثيماً فالخائن
المنافق لا يحبه الله ،هذا الخائن وإن اندس بين الناس ،وإن عرف كيف يرتب
أموره بحيث لا يفتضح أمام عباد الله ،فأين يذهب يوم القيامة. ألم يفكر في
الفضيحة في ذلك اليوم.سوف ترفع له راية يوم القيامة أمام الناس زيادة في
النكاية به ،يقول عليه الصلاة والسلام فيما رواه الشيخان:((لكل غادر لواء
يوم القيامة ،يقال:هذه غدرة فلان)) فكل من كانت ولايته أعم وأشمل ثم خان من
تحت ولايته ،فلاشك بأن جرم هذا أكبر من جرم من هو أقل منه في الولاية.



وكلما كانت المسئولية أعظم ثم حصل الخيانة كان الإثم أعظم. والله تعالى
يقول: وتخونوا أماناتكم .خيانة الأمانات كلها حرام ،وهذه تشمل ما يتعلق
بحقوق كل ذي حق ،نحن مستأمنون عليه. فليحذر الموظف من خيانة الأمانة
،بتعاطي الرشوة ،أو إتعاب أصحاب المعاملات وتأخيرهم بقصد التسلط فإنها
خيانة للأمانة. وليحذر أصحاب المناصب والمراكز ولاسيما التى ترفع راية
الدين والصلاح والأمانة من التخوض في المال العام دون وجه شرعي فإنها خيانة
للأمانة وأعظم بها من خيانة يقول عليه الصلاة والسلام ((إن رجالاً يتخوضون
في مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة )) فالمال الذي يجمع باسم
أعمال البر والخير من الله الذي يجب المحافظة عليه بالأمانة الشرعية فوضعه
بغير محله وصرفه على غير الوجه الذي دفع لأجله خيانة وأي خيانة والمراءة
تستأمن على مال الزوج فتهدره بغير حق ولامنفعة خيانة والرجل كذلك مؤتمن على
أهله فليحذر من خيانة الأعمال .وليحذر كل الذين أسندت إليهم أمور المسلمين
أو هم تسلطوا عليها من خيانة الجالية فمن الخيانة أن يفتى من لاعلم له في
الدين في أمور الحلال والحرام ومن الخيانة أن يمدح المفتى فلاناً أمام
الناس ويزكيه بما ليس فيه وكذا العكس بل من أشد الخيانة خيانة الأمانة
الشرعية أن يستأمن الرجل على الدين فيتخذه سلماً للوصول إلى المناصب
والأموال، وليست الخيانة محصورة بالمعنى المتعارف اليوم بين الزوج
والزوجة،من علاقة محرمة ،أو اتصال بأجنبي فإنها نوع من الخيانة للأمانة
أنما معتاها أعم وأشمل فهناك خيانة بالقول وبالعمل كأن يوهم الناس أنه أهل
للأمانة وهو ليس كذلك أو يخون بالعهود فليس من شيم المسلم أن يؤتمن فيخون
بل تلك صفة المنافق .وليحذر كل راع مسؤول عن رعيته من خيانة ما استؤمن
عليه. الخيانة من صفات المنافقين ،والأمانة من صفات المؤمنين ،فاختر أي
الطريقين شئت، وتخيّر أي الوصفين تريد.قال صلى الله عليه وسلم:((لا إيمان
لمن لا عهد له ،ولا دين لمن لا عهد له))[رواه الإمام أحمد].ومعنى لاإيمان
لمن لاعهد له في هذا لاحديث أي لايكون مؤمنا كاملاً من لم تكن عنده صفة
الأمانة . وإنه لا صلاح لأمة استشرت فيها الخيانة ،ولا بقاء لمجتمع تفشى
فيه الخيانة ،ولا كرامة لأناس صارت الخيانة من أعمالهم وسلوكهم هل يمكن
لخونة أن يصلحوا وضعاً ،أو أن يقيموا أساساً ،أو أن يشيدوا عمراناً وحضارةً
أو أن ينصروا دعوة أو ديناً لا يمكن أبداً ،يوسف عليه السلام عندما طلب من
ملك مصر أن يجعله على خزائن الأرض ،وهو في مصطلحنا المعاصر وزيراً
للمالية.كان يعلم من نفسه أنه ليس بخائن ،ولا يمكن أن تخطر الخيانة بفكره
أبداً وهو الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن إسحاق
بن إبراهيم قال: اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم وأعظم ما تكون به
الخيانة إذا كانت خيانة لعباد الله المؤمنين؛ بأكل أموالهم بالباطل ظلمًا
وعدوانًا، وما نسمعه اليوم ونراه من فشو الكذب والخداع والغش والتزوير
والسرقة والاختلاس وكثرة شهادة الزور وقول الزور والمطل بالحقوق وانتشار
الرشوة وتسلط الخونة على الناس في كثير من المجالات في العمل التجاري فكم
حصلة الخيانة ومانشهده اليوم من تلميع وتصدير مفتي العصر على الفضائيات
وبين المجتمعات ليغيروا الحقائق ويبدلوا الثوابت من أقبح الخيانات حيث فيه
إيهام وغش للناس ، الرجل إن أوهم الناس أنه أهلاً للتقوى والورع والإستقامة
ثم راح يفتى بغير ما أنزل الله ويقول ويفعل القبائح فقد خان من ائتمنه،
والفتاوى الشاذة من الخيانة وتضليل الناس عن الصواب كل هذا من أعظم الخيانة
للأمانة الشرعية، حتى أصبح الكثيرون اليوم لا يعبؤون بالأمانة، ولا يقيمون
لها وزنًا، ترى الصديق يخون صديقه والعامل يخون صاحب العمل والمسؤول يخون
من دونه والزوج أحياناًيخون أهل بيته والبنت تخون أهلها!!، فقد قلة التقوى
والأمانة بين الناس واستفحل الغش والخيانة،الأب مؤتمن على أولاده وزوجته
والزوجة كذلك والخطيب مؤتمن على ما يتكلم به لينفع الناس ويرشدهم
لالليزيغهم ويكلمهم بما لافائدة فيه في وقت هم أمس الحاجة به إلى معرفة
أمور الدين والحلال والحرام،والبائع مؤتمن على مايبيع من غير خيانة وغش
وكذا الكاتب مؤتمن على ما يكتب لينفع الناس لاليملى السطور ويظهر فصاحتته
للناس من غير معنى مهم أو فائدة ،ولذا كانت الوصية بخطاب الناس على قدر
عقولهم ، وكان لكل مقام مقال ولكل فن رجال !!من هذا المنطلق أبين لمن سأل
عن سبب كتابتي دائماً للمواضيع الشرعية التعلمية لا الإنشائية الأدبية
الشعرية فمن الخيانة أن يستأمن الشخص على نصح الناس فيسرد لهم القصص بغير
معنى ولافائدة واليوم الناس شبعوا سياسة وفناً وطرباً، أحوج ما يحتاجونه
اليوم التذكير بالأمور الشرعية العقائدية لذا أكرر وأعيد على الناس الدروس
الإسلامية الصحيحة العلمية النافعة لاعلى التطرف والغلو والجهل والكلام بما
حفظه الناس عن غيب في السياسة والمجتمع. ونصيحة للناس أن يبحثوا عن الأمين
ليس في البيع والشراء فقط بل في السؤال عن أمور الدين والإتباع في أمور
الشرع فالرجل الأمين في الفتوي الذي شأنه أن يقول في ما لايعرف لاأدري وأن
يكون همه النصيحة بالأمانة الشرعية.



ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Spmxebidqh1g

 الموضوع : ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أبوسيف

 توقيع العضو/ه:أبوسيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أبوسيف
المدير العام

المدير العام
أبوسيف


المشاركات :
4405


تاريخ التسجيل :
28/10/2009


الجنس :
ذكر

sms :
لاتحزن


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري _
مُساهمةموضوع: رد: ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري   ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Emptyالإثنين 5 سبتمبر 2011 - 13:23 

جريمة الزنا

جريمة من أبشع الجرائم، وفاحشةٍ من أكبر الفواحش، وموبقةٍ من أخطر
الموبقات، تتجلى فيها هذه البهيمية المغرقة. جريمة تفقد فيها الشهامة،
وتذهب بالمروءة، يحل مكان العفاف فيها الفجور، وتقوم فيها الخلاعة مقام
الحشمة، وتطرد فيه الوقاحة جمال الحياء. إنها جريمة الزنا؛ كم جرَّعت من
غصةٍ، وكم أزالت من نعمة، وكم جلبت من نقمة، وكم خبأت لأهلها من آلامٍ
منتظرة، وغمومٍ متوقعة، وهمومٍ مستقبلة.0وفي الحديث(( والقلب يهوى ويتمنى،
والفرج يُصدِّق ذلك أو يكذبه).



الشرع الإسلامي يقف من هذه الجريمة موقف حزم وحسمٍ، وصراحةٍ وصرامة؛ إنه
يمتدح الشهمَ الكريمَ الذي يغارعلى نفسه ويغار على حرماته، ويندد بالديوث
الذميم الذي يقر الخبث في أهله. لتبقى الأعراض مصونة، والشرف موفورًا
عزيزًا.والزنا محرم بقواطع الأدلة؛ في محكم القرآن وصحيح السنة وإجماع أهل
الملة بل إجماع أهل الملل.



وَٱلَّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ ٱللَّهِ إِلَـٰهَا ءاخَرَ وَلاَ
يَقْتُلُونَ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلاَّ بِٱلْحَقّ وَلاَ
يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذٰلِكَ يَلْقَ أَثَاماً يُضَـٰعَفْ لَهُ
ٱلْعَذَابُ يَوْمَ ٱلْقِيـٰمَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً إِلاَّ مَن
تَابَ وَءامَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَـٰلِحاً [الفرقان:68-70].

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري E73f62k0m8gc

والله سبحانه في محكم تنزيله نهى عن قربه والدنو منه مما يعني البعد عن بواعثه ومقدماته.



وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلزّنَىٰ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً
والزنا نذير رعب وفزع في فشو الأمراض، ونزع البركات،الزهري والسيلان من
أمراضه، والإيدز من أوبئته في أمراض يرسلها الله لم تكن في الأسلاف،



إن من أهل هذه الحضارة والمغرورين بها، قد أطلقوا لشهواتهم العنان،
استباحوا كل ممنوع. ونبشوا كل مدفون، وكشفوا كل مستور. تنصلوا من مسؤوليات
العائلة، وجروا خلف كل متهتكة وفاجرة هل أدى بهم ذلك إلى تهذيب الدوافع كما
يقولون؟ وهل أنقذهم من الكبت كما يزعمون؟؟ لقد انتهى بهم إلى سعار مجنون
لا يهدأولا يرتوي. لقد قلَّ نسلهم، وتوقف نموُّهم مما ينذر بفنائهم. لقد قل
نسلهم لأنهم قضوا شهواتهم بغير الطريق المشروع،وتهربوامن المسؤولية
,وتبرؤوا من سياج الأسرة. الحلال عندهم لا يفترق عن الحرام. لا يغارون على
محارم، ولا يشمئزون من فواحش. العلاقات عندهم معزولة عن الخلق والروح
والدين والعبادة. لقد كان حفيًا عند استقبال الآلاف المؤلفة من اللقطاء
وأولاد التبني، لا يسألون من أين جاءوا، ولا يكترثون بالآثار الاجتماعية
التي يُخلفها من لا آباء لهم ولا أمهات،وهم يزعمون أنهم أرباب العلوم
والمعارف.



إن دين الإسلام لا ينكر دوافع الفطرة، ولا يلغي الوظائف التي ركبها الله في
الإنسان، ولا يكبت الغرائز ولا يستقذرها، ولكنه يهذبها وينظمها ويسيرها في
مسالك الطهر، ويرفعها من مستوى الحيوانية المحضة لتصبح محورًا تدور عليه
الآداب النفسية والإجتماعية. إنه يحارب الحياة البهيمية الساقطة التي لا
تقيم بيتًا، ولا تبني أسرة، ولا تنشئ حياةً كريمةً ومجتمعًا طاهرًا.

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Cg29ledg9zzf

إن دين الإسلام يقصد إلى حياة أسرية كريمة محترمة تشترك فيها الآمال
والآلام، ويؤخذ بها حساب الحاضر والمستقبل. محضنٌ لذرية صالحةٍ ومنشأٌ
لجيلٍ طاهرٍ، فيه الأبوان حارسان أمينان لا يفترقان.



هذا المجتمع الكريم النابت في تعاليم الإسلام يتميز بآدابه، ويلتزم
بأحكامه، هذا المجتمع يجعل جريمة الزنا قصيةً في ركن لا يطالها إلا فئات
شاذة لا يؤبه لها.



إن الذي يكبح هذه الجريمة، ويضيق دائرتها هو شرع الإسلام بأحكامه وآدابه
وعقائده بدءًا من الإيمان بالله وخشيته وتقواه وحسن مراقبته سبحانه، ثم
تنقية المجتمع من بواعث الفتن، ومواطن الريب.معاشر المسلمين الشباب
والشابات إياكم ثم إياكم إن تلوثوا سمعتكم، وفيما قسم الله لكم من الحلال
غنية عن الحرام.


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري 79hokhea8za3


وتصوروا حين تروادكم أنفسكم الأمارة بالسوء أو يراودكم شياطين الجن والإنس
للمكروه، تذكروا موقف نبي الله يوسف عبه السلام المعصوم كيف رد الفتنة بذكر
الله حين راودته التي هو في بيتها عن نفسه، وغلقت الأبواب وقالت هيت لك،
قال: معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون.



أجل لقد رأى يوسف الصديق عليه السلام برهان ربه، وهو الإلهام أن لايدفعها
بيده حتى لاتكون حجة عند قومها وتثبت إفترائها وتقول ضربني ليعتدي علي
وحاشا ليوسف أن يقع في مثل ذلك لأن الأنبياء معصمون عن كل الكبائر ثم صرف
الله عنه السوء والفحشاء، وعده في عباده المخلصين.

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Bsqkepsxpeo6

في مثل هذه المواقع يبتلى المؤمن، وفي مثل هذه المواقف يمتحن الرجال
والنساء، وفي مثل هذه المواطن تبدو آثار الرقابة للرحمن الذي لاتخفى عليه
خافية، وهل أنت يا عبد الله بمعزل عن علم الله مهما كانت الحجب، وأيا كان
الستار؟ كلا، فالله يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، وهو الذي يعلم السر
وأخفى ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير [الملك: 14].



إذا ما خلوت الدهر يوما فلا - تقل خلوت ولكن قل عليّ رقيب

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري K5iq1hr7kb0a

وليعلم أن مستحل الزنا في الإسلام كافر خارج من الدين، والواقع فيه من غير
استحلال فاسق أثيم، فينبغي الحذر من كلام فيه إستحلال لهذه الجريمة قال اله
تعالى: قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اللغو
معرضون والذين هم للزكاة فاعلون والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم
أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون
[المؤمنون:1-7].


 الموضوع : ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أبوسيف

 توقيع العضو/ه:أبوسيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أبوسيف
المدير العام

المدير العام
أبوسيف


المشاركات :
4405


تاريخ التسجيل :
28/10/2009


الجنس :
ذكر

sms :
لاتحزن


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري _
مُساهمةموضوع: رد: ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري   ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Emptyالإثنين 5 سبتمبر 2011 - 13:25 

الذنوب الكبائر


المعاصي تنقسم إلى صغائر وكبائر لقوله عز وجل: إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم

وندخلكم مدخلاً كريماً [النساء:31]وقوله عز وجل: وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان [الحجرات:

7].وقوله عز وجل: الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم [النجم:32].وقوله : ((الصلوات

الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينها ما اجتنبت الكبائر)) وتعريف

الذنب الكبير هو الذي جاءت النصوص الشرعية بالوعيد الشديد لمن فعله كاللعن ونحوه ,وقد ذكرت

أصناف منها في الأحاديث الشريفة منها: قوله عليه الصلاة والسلام ((اجتنبوا السبع الموبقات:

الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل مال اليتيم، وأكل الربا، والتولي

يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات)) ومن عقيدة أهل السنة أن لا يكفروا أهل الكبائر

من المسلمين ما لم يستحلوها، وما لم يدل الدليل الشرعي على أن هذا العمل كفر, قال الإمام

أبوجعفر الطحاوي السلفي رحمه الله ((ولانكفر أحداً من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله)) ومعنى

ذلك أن مرتكب الكبيرة كشارب الخمر أو نحوه لايحكم عليه بالكفر لمعصيته بل هو مسلم عاصي

فاسق إلا أن يعتقد أو يقول باستحلال هذه المعصية لأنه يكون عاند الشرع وخالف النصوص ومخالفة

النصوص كفرُ، ثم إن على العبد أن لا ينظر إلى صغر المعصية والذنب، ولكن ينظر إلى عظمة من

يعصي، إلى عظمة الله الخالق العالم بكل شئ سبحانه وتعالى.وإن كان هناك ثمة فرق بين الذنب

الكبير والذنب الصغير إلا أن الكل حرام ولكن من تجنب الكبائر والفواحش عفي عنه بالصغائر لتجنبه

الكبائروقد وعد ربنا تبارك وتعالى بتكفير السيئات وإدخال الجنة لكل من اجتنب الكبائر قال الله تعالى:

إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَائِرَ مَا تُنهَوْنَ عَنْهُ نُكَفّرْ عَنْكُمْ
سَيّئَـٰتِكُمْ وَنُدْخِلْكُمْ مُّدْخَلاً كَرِيماً [النساء:31]،




وقال تعالى: وَٱلَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَـٰئِرَ ٱلإِثْمِ وَٱلْفَوٰحِشَ
وَإِذَا مَا غَضِبُواْ هُمْ يَغْفِرُونَ [الشورى:37] والإصرار

على الصغيرة يحولها إلى كبيرة كما قال العلماء، فلا صغيرة مع إصرار، والإصرار هو أن يداوم على

الذنوب الصغيرة من غير توبة حتى تصير تغلب حسناته يقول سبحانه وتعالى وَٱلَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ

فَـٰحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ ٱللَّهَ
فَٱسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ ٱلذُّنُوبَ إِلاَّ ٱللَّهُ
وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَىٰ مَا

فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ [المائدة:135].وهاكم بعض أمثلة عن الكبائر:



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ ثلاثا: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين،

وشهادة الزور، وقول الزور، وكان متكئا فجلس فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت)) وفي الحديث

أيضاًأن رجلا قال للنبي : ((أي الذنب أعظم؟ قال: أن تجعل لله ندا وهو خلقك قال: إن ذلك عظيم، ثم

أي؟ قال: وأن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك، قال: ثم أي؟ قال: أن تزاني حليلة جارك)) وروي

أيضا: ((من الكبائر شتم الرجل والديه، قيل وهل يشتم الرجل والديه؟ قال: نعم، يسب الرجل أبا

الرجل فيسب أباه، ويسب أمه فيسب أمه)) .


والإنسان ينبغي أن يتوب من الذنوب كبيرها وصغيرها ويكثر من الإستغفار ولاينبغي أن يتهاون

بالمعصية فان الجبال الكبيرة من الحصى الصغيرة .




يتبع
 الموضوع : ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أبوسيف

 توقيع العضو/ه:أبوسيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أبوسيف
المدير العام

المدير العام
أبوسيف


المشاركات :
4405


تاريخ التسجيل :
28/10/2009


الجنس :
ذكر

sms :
لاتحزن


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري _
مُساهمةموضوع: رد: ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري   ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Emptyالإثنين 5 سبتمبر 2011 - 13:26 

صديقُ إبليس


بسم ِاللهِ الرَّحمن ِالرَّحيم


الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد


قبل أكثر من ألفِ سنةٍ في المائةِ الأولى من تاريخ الهجرةِ، كان رجلٌ يعملُ في قَصْرِ الحجاجِ بن

يُوسفَ فرأَى جاريةًً علِقَت نفسُه بها، وكان هذا الرَّجُلُ ذات يومٍ انكبَّ من يدِ رَجُلٍ زِقًّ (وعاء) عَسَلٍ،

فصارت الأطفالُ يأكُلونَ منْ هذا العسَلِ، وهم يقولونَ أخزى اللهُ إبليسَ، يَسُبُّون إبليسَ ويأكُلون من

هذا العسلِ، فقالَ هذا الرَّجُلُ الذي يعْمَلُ في قصرِ الحجاجِ قولوا جزى اللهُ إبليسَ خْيْرآ لأنَّهُ هو

السبَبُ بِأكْلِكُم من هذا العسلِ ولا تقولوا أخزى اللهَ إبليسَ، فظهرَ لهُ إبليسُ متشَكِّلآ فقالَ له أنت لك

عندي يَدٌ بَيْضاءُ، معناهُ لكَ عندي حقٌ بالمُكافأةِ، متى ما أرَدْتَ لِقَائي فالعلامَةُ بيني و بينكَ كذا، فصار

هذا الرَّجُل معروفآ، صار يُقالُ له صديقُ إبليسَ، مِنْ كَثْرَةِ ما تُقْضى حاجاتُ النَّاسِ على يَدِهِ بسبَبِ

إبليسَ، ثمَّ هذا الرّجُل تذكَّر ما قالَ له إبليسُ فقالَ أقصِدُ إبليسَ لأصِلَ إلى هذه البنت، إبليسُ أعطاهُ

علامةً قال له إفعل كذا وكذا فأحضُرَ، فطلبهُ فحضرَ، فشكى له، فصارَ إبليسُ يُحْضِرُها له في الليلِ

ثم عند الصَّباحِ يَرُدُّها الى قصْرِ الحجَّاجِ ثُمَّ الحجَّاجُ ذاتَ ليلةٍ رأى هذهِ البنتَ مُكْتَئِبَةً فقالَ لها ما بالُكِ،

فَقَصَّت لَهُ قِصَّتَها وأخْبَرَتْهُ بِأنَّها تُساقُ في الليلِ الى بيتِ
رَجُلٍ لِيَزنِيَ بِها ثُمَّ تُعادُ، فقالَ لها الحجَّاجُ إنْ


عادَ فأخَذَكِ فَخُذي معكِ هذا الصِّبْغَ فاصبُغي بهِ باب بيتِه، ففعلت، ثُمَّ هو أرْسلَ العَسْكَرَ ليفتِّشوا

ففَتَّشوا فوجدوا بيتآ عليه هذا الصِّبْغَ الخاص، فأخذوا هذا الرَّجُلَ إلى الحجَّاجِ، فبينما هو هناك جاءَ

الشَّيْطانُ فأخذهُ، أنقَذَهُ منَ القَتْلِ، أخذهُ في الهواءِ وغَيَّبَهُ، لا يُعرَفُ لهُ بعد ذلك خبَرٌ، ولو وجدَهُ الحجَّاجُ


لقتلهُ، إبليسُ شكرَهُ لهذه، لأنَّهُ نهى الأطفالَ عن سبِّ إبليسَ وقالَ لهم هذا العسَلُ بسَبَبِ إبليسَ


حصَلْتُم علَيْه، وقالَ لهُم قولوا جزى اللهُ إبليسَ خيْرآ فكفَرَ بهذهِ الكلِمةِ، بِسَبَبِ هذهِ الكلِمَةِ صار لهُ

عندَ إبليسَ منزلَةٌ كبيرةٌ، إبليسُ فَرِحَ منهُ فساعدَهُ. لا يُغْتَرُّ بالشَّخصِ إذا كان يحصُل على يدِه شِفاءٌ


للمجانينَ وأصحابِ العاهاتِ، إلاّ أن يُعرَفَ حالُه، إن وجِدَ مُستقيمآ بطاعةِ اللهِ يُظَنُّ بِهِ الوِلايَةُ وإلاَّ لا يُظَنُّ

به الولايةُ. واللهُ سبحانهُ وتعالى أحكم.



يتبع
 الموضوع : ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أبوسيف

 توقيع العضو/ه:أبوسيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أبوسيف
المدير العام

المدير العام
أبوسيف


المشاركات :
4405


تاريخ التسجيل :
28/10/2009


الجنس :
ذكر

sms :
لاتحزن


ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري _
مُساهمةموضوع: رد: ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري   ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Emptyالإثنين 5 سبتمبر 2011 - 13:27 

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Zxy99nuptwlw




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري 20ggv5iupdm9




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري P737s5ytrcjq




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Uxf2f7z07lxe




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Njsz5f7nd9zo




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Wdydc0kf135a




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Yz1om04pgmsl




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Bunfz7pwqphk




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري G7tea4nwwpvw





ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Vhan9msagckd




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Y2e73o4gsl89




ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري Lpr0zu0ehbgf





 الموضوع : ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري  المصدر :منتديات تقى الإسلامية  الكاتب:  أبوسيف

 توقيع العضو/ه:أبوسيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 

ذُنوْبٌ وَمَعْآصِي أثقَلتْ وَاللهِ ظَهري

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
(( تذكر جيداً: يمنع وضع صورذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنعالاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تقى الإسلامية :: .:: المنتديات الشرعية ::. :: الملتقى الشرعي العام-